وظائف الموارد البشرية

  1. اخصائي توظيف Employment specialist
  2. مساعد موارد بشرية  Human resources assistant
  3. منسق الموارد البشرية Human resources coordinator
  4. أخصائي موارد بشرية Human resources specialist
  5. مسؤول التوظيف Recruiter
  6. أخصائي عام موارد بشرية  Human resources generalist
  7. مدير التوظيف Recruitment manager
  8. مدير الموارد البشرية Human resources manager
  9. مدير علاقات الموظفين Employee relations manager
  10. أخصائي علاقات العمل Labor relations specialist
  11. مدير التعويضات والمزايا Compensation and benefits manager
  12. مستشار الصحة والسلامة والبيئة Health, safety and environment (HSE) adviser
  13. مدير التدريب Training manager
  14. رئيس الموارد البشرية Director of human resources

1. اخصائي توظيف Employment specialist

الواجبات الأساسية: يستخدم أخصائيو التوظيف، المعروفون أيضًا باسم “متخصصي التنسيب الوظيفي job placement specialists”، خبراتهم لمطابقة الأشخاص مع وظائف محددة. غالبًا ما يعملون داخل قسم الموارد البشرية أو في وكالة توظيف. يتمتع أخصائيو التوظيف بمعرفة متعمقة حول التوصيفات الوظيفية job descriptions للشركة وعمليات التوظيف والرواتب و حزم المزايا. قد يزورون معارض الوظائف والمدارس والجامعات للعثور على مرشحين للوظائف، وعادة ما يعلنون عن خدماتهم عبر الإنترنت وفي المنشورات المطبوعة.

2. مساعد موارد بشرية  Human resources assistant

الواجبات الأساسية: يتضمن دور مساعد الموارد البشرية مساعدة رؤساء الموارد البشرية HR directors والمديرين في المهام الإدارية. يقوم مساعدو الموارد البشرية بتوثيق حالات الغياب وإنهاء الخدمة وتقارير الأداء والتظلمات ومعلومات التعويض المتعلقة بالموظفين (التعويضات تأخذ شكل الأجور  والبدبلات والزيادت السنوية). غالبًا ما يساعدون في عملية التوظيف، مثل كتابة الوصف الوظيفي والاتصال بالمراجع references والتواصل مع المتقدمين.

3. منسق الموارد البشرية Human resources coordinator

الواجبات الأساسية: يساعد منسقو الموارد البشرية في تسهيل برامج ووظائف الموارد البشرية تحت إشراف مدير أو رئيس الموارد البشرية. تشمل مهامهم جدولة التوجيهات ومعالجة مخاوف الموظفين وتنسيق تدريب الموظفين وتطويرهم. يبحث المنسقون عن اتجاهات الصناعة وأفضل الممارسات لتحسين عمليات وسياسات الموارد البشرية التي تعزز رضا الموظفين.

4. أخصائي موارد بشرية Human resources specialist

الواجبات الأساسية: يتضمن دور أخصائي الموارد البشرية توظيف الموظفين وتعيينهم. ويستلزم ذلك فرز العمال وإجراء مقابلات معهم ووضع العمال في فرص العمل ذات الصلة. يتم توظيف أخصائي الموارد البشرية عادة من قبل الشركات الخاصة والوكالات الحكومية حيث يعملون داخليًا، على الرغم من أنهم يسافرون في بعض الأحيان إلى معارض العمل والحرم الجامعي لمقابلة المتقدمين للوظائف شخصيًا. يقوم أخصائي الموارد البشرية أيضًا بإجراء فحوصات خلفية وإجراء التوجيه للموظفين الجدد.

اترك تعليقاً