فوائد العمل عن بعد لا حصر لها، مثل القدرة على جذب مواهب مختلفة من جميع أنحاء العالم دون قيود جغرافية، وحرية ومرونة، وتقليل معدل دوران الموظفين، وما إلى ذلك.

تتضمن قائمة FlexJobs عددًا متزايدًا من الشركات التي تنضم إلى صفوف الشركات الأخرى التي تتبنى نماذج العمل عن بعد. حيث يتجه المزيد من الشركات للاستفادة من مزاياها العديدة، ومنها:

  • يشعر العمال عن بعد بالسعادة والرضا عن وظائفهم أكثر من غيرهم، حيث أكد 82٪ من العاملين عن بعد أن مستويات التوتر لديهم قد انخفضت وأن معنوياتهم قد ارتفعت.
  • خفض التكاليف المتعلقة بأثاث المكاتب والفواتير العامة والتأمين وغيرها، تشير Cisco، التي لديها فريق عن بُعد. إلى أنه من خلال السماح للموظفين بإنجاز الاعمال عن بُعد توفر الشركة 277 مليون دولار في الإنتاجية سنويًا، وكشف تقرير Forbes، أن Aetna توظف تقريبًا 14500 شخص وفر 35000 عامل عن بعد 78 مليون دولار نتيجة لذلك.
  • الأشخاص الذين يعملون عن بعد أكثر إنتاجية من غيرهم. في تجربة أخرى أجرتها شركة السفر الصينية Ctrip، أتيحت الفرصة لنصف الموظفين للعمل من المنزل لمدة سبعة أشهر، بينما يعمل النصف الآخر في مكتب. تباين ان الفرق التي تعمل عن بُعد أكثر إنتاجية وحيوية الرد على المزيد من الاتصالات،
  • ووجدت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد أن الموظفين عن بعد كانوا أكثر إنتاجية بنسبة 13٪، وأخذوا إجازات مرضية أقل، وكان لديهم بيئة أكثر هدوءا من زملائهم في المكتب التقليدي.

اترك تعليقاً