يمنحك الحساب التجاري في الانستقرام ميزات قوية لتنمية علامتك التجارية وبناء جمهورك، على عكس الصفحات الشخصية التي تفتقد للكثير من المزايا. على أية حال، ما هي مميزات امتلاك حساب انستقرام تجاري Business account on Instagram؟

إضافة وسيلة الاتصال بعلامتك التجارية

إضافة وسيلة الاتصال بشركتك، واحدة من أهم مميزات الحساب التجاري في الانستقرام، إذ تمنح الجمهور القدرة على التفاعل المباشر مع علامتك التجارية من خلال إجراء مكالمات هاتفية معك، أو إبلاغهم بعنوان عملك ورؤية مقره بالخرائط، أو إرسال بريد إلكتروني.

ليس ذلك فحسب، إنما يمكنك ربط حسابك التجاري ومزامنته مع صفحتك على فيس بوك، إضافةً إلى تحفيز العملاء على اتخاذ فعل معين من خلال وضع زر الإجراء في الملف التعريفي عند إدارة حسابات الانستقرام، مثل: احجز الآن. وبذلك يصبح ملفك جاهزًا للعمل.

إضافة الروابط على قصص انستقرام

ينزعج الكثيرون من عدم قدرتهم على إضافة الروابط في المنشورات التي يشاركونها عبر التطبيق، لكن إدارة حسابات الانستقرام للأعمال تتيح إدراج أي رابط في قصص التطبيق Instagram Stories، عندما تمتلك 10 آلاف مستخدم على الأقل.

لتضمين عنوان الـ URL الخاص بمتجرك الإلكتروني أو موقع الويب في قصص انستقرم، افتح حسابك ثم اضغط على علامة (+) للبدء في إضافة قصتك، وبعد تحديد الفيديو أو الصور المراد نشرها، اختر أيقونة الملصق أعلى الشاشة، ثم اكتب عنوان URL خاصتك، وأضف عبارة تدعو لاتخاذ إجراء مثل: انقر لزيارة المتجر.

جدولة المشاركات

تمكّنك إدارة حسابات الانستقرام للأعمال من جدولة المشاركات لنشرها تلقائيًا في وقت لاحق، فعندما تختار خاصية جدولة المنشور Schedule Post، حدد اليوم والوقت المناسب لمشاركتها، سواء من خلال التطبيق نفسه أو باستخدام أداة أخرى مثل Sprout Social. وبذلك تستطيع التحكم أكثر في إدارة المحتوى دون الاعتماد على النشر اليدوي.

الاستفادة من إعلانات انستقرام

إحدى مميزات الحساب التجاري في الانستقرام، إنشاء المنشورات الترويجية على التطبيق، فهذه السمة المهمة غير متاحة في الحسابات الشخصية. فإذا كنت تسعى إلى زيادة استدعاء العلامة التجارية أو كسب متابعين جدد أو غيرها من الأهداف التسويقية، يجب تبديل ملفك الشخصي على المنصة إلى حساب تجاري للاستفادة من إعلانات انستقرام.

الوصول إلى تحليلات انستقرام

تحليلات انستقرام Instagram analytics تتضمن مجموعة من مؤشرات الأداء الرئيسية KPIs والمقاييس، التي تتيح لك نظرة سريعة وعامة عن أداء الحسابات ومحتواها خلال فترة زمنية محددة؛ مثل عدد المشاهدات، ومعدل المشاركة، ومعدل نمو الجمهور، والأوقات الأكثر نشاطًا للمستخدمين، وما إلى ذلك. فمن خلال تتبع هذه الرؤى تستطيع تقييم أهدافك ونتائجها، إلى جانب بناء الاستراتيجيات الناجحة، أو اختبارها وتحسينها.

على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بعلامتك التجارية، فيمكنك قياسه من معدل ظهور منشوراتك، ونسبة المتابعين الجدد، أما إذا كنت تستهدف إجراء التحويلات، فانظر إلى معدل النقر على الرابط، إضافةً إلى تكلفة النقرة والتكلفة لكل ألف ظهور، وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً