في حين أن تعزيز المهارات اللينة مثل التعاون قد يستغرق وقتًا وجهدًا، إلا أنه من الممكن القيام بذلك. فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتعزيز قدراتك على العمل الجماعي:

1. الحصول على تغذية راجعة صريحة

لاكتشاف المجالات التي تحتاج للتطوير الخاصة بك، ابحث عن زميل أو صديق أو مرشد mentor جدير بالثقة يمكنه تزويدك بتغذية راجعة صادقة حول نقاط قوة فريقك ومشاكله.

2. ضع أهدافًا شخصية

استخدام ملاحظاتك الخاصة والتغذية الراجعة التي تحصل عليها من الآخرين لإنشاء أهداف قابلة للتحقيق وذات مغزى ومقيدة بالوقت والتي ستساعدك على تحسين مهارة تعاون واحدة في كل مرة. إستخدام نموذج الأهداف الذكية SMART وهو نهج بسيط لإنشاء أهداف مقبولة لك.

3. انضم إلى التدريب والدورات

بالإضافة إلى التعلم من معلمك أو مشرفك، قد ترغب في التفكير في أخذ بعض الدورات التدريبية في العمل الجماعي. فمن المهم بالنسبة لك أن تكون على اطلاع دائم بأحدث أفضل الممارسات في السوق لأنها دائمًا ما تكون متطورة وديناميكية.

4. الممارسة

تتطلب مراقبة التقدم في مجموعة مهاراتك وقتًا وجهدًا. انتبه جيدًا للتعاون والتفاعل الخاصة بك داخل وخارج مكان العمل على مدار اليوم واتخذ تدابير مدروسة لممارسة السمات الدقيقة التي تريد تطويرها.

5. تطوير مجموعة المهارات الخاصة بك

قد يساعدك تطوير مهارات التعاون في تقدمك المهني، ومن المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتقييم مجموعة المهارات الحالية الخاصة بك وإيجاد فرص للتطوير. يمكنك البدء في تطوير مجموعة قوية من المهارات التعاونية مع الوقت والممارسة.

اترك تعليقاً