يبلغ متوسط ​​الاستخدام اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي لمستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم 145 دقيقة يومياً.

مع كل هذا الاستهلاك لوسائل التواصل الاجتماعي، من المنطقي أن تتجه المزيد من الشركات إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق لجماهيرها. لكن التسويق هو مجرد جانب واحد من رحلة المُشتري، ماذا عن المبيعات؟ هل يمكن القيام بها داخل منصات التواصل الاجتماعي أيضاً؟

أصبح من الممكن الآن للشركات بيع المنتجات والخدمات مباشرة، وبشكل كامل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هنا، سنكتشف هذا المفهوم المعروف باسم التجارة الاجتماعية، ونلقي نظرة على بعض الأمثلة الرائعة للتجارة الاجتماعية، بحيث يمكنك التفكير في تجربتها لشركتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، سنقوم بإدراج بعض أكثر منصات التجارة الاجتماعية الحالية شيوعاً، حتى تتمكن من تحديد أي منها يمكن أن يمنحك أعلى عائد على الاستثمار.

ما هي التجارة الاجتماعية؟

التجارة الاجتماعية أو التجارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي القدرة على شراء منتج أو خدمة محلياً، من داخل منصة للتواصل الاجتماعي، مثل؛ فيس بوك، أو بينترست، أو انستقرام، أو تويتر.

نظراً لأن العديد من الشركات تقوم بالتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي هذه بالفعل، فمن المنطقي السماح للمستخدمين بالشراء من داخل هذه المنصّات دون مغادرة الموقع على الإطلاق.

هل يجب أن تستفيد من التجارة الاجتماعية؟

إذا كنت تبيع منتجات ماديّة عبر الإنترنت، فإن الاستفادة من التجارة الاجتماعية، هي طريقة رائعة لزيادة المبيعات والإيرادات لعملك. يعتاد المستخدمون على تجربة الشراء هذه، ويفضلون إجراء عملية شراء بسرعة عبر تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً