13 طريقة لزيادة إيرادات متجرك الإلكتروني

زيادة إيرادات المتاجر الإلكترونية هو الهدف الأولي لكل عمل تجاري إلكتروني. إذن ما هي أفضل الطرق لتعظيم ذلك؟ ربما تكون قد سمعت العديد من النصائح والاستراتيجيات حول كيفية القيام بذلك. على اي حال، فالقول اسهل من الفعل.

لقد أعددنا منشورًا على مدونة يتضمن أساليب من الدرجة الأولى لنمو الإيرادات وسنوجهك حول كيفية تنفيذها.

لذا ، بدون مزيد من اللغط ، دعنا نقفز مباشرة إلى التفاصيل ، أليس كذلك؟

طرق زيادة عائدات التجارة الإلكترونية
لقد جمعنا لك 13 طريقة أساسية.

 1 اجعل البحث عن المنتجات سهلاً

بفضل Luigi’s Box ، يمكنك تزويد عملائك بتجربة عملاء رائعة من خلال البحث في الموقع وتوصيات المنتجات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

دعنا نتحقق من الحلول التي يقدمها.

يتيح شريط البحث لعملائك العثور على المنتجات بسرعة. أيضًا ، بفضل AI ، يعطي Luigi’s Box الأولوية للمنتجات ذات الصلة لشروط البحث.
يعمل الإكمال التلقائي على تبسيط وتسريع البحث عن المنتج. ليست هناك حاجة لكتابة عنوان المنتج الكامل في مربع البحث. بدلاً من ذلك ، يقترح الإكمال التلقائي النتائج قبل أن يكتب العملاء المصطلح في شريط البحث.
تخلص من عمليات البحث في التجارة الإلكترونية “لا توجد نتائج” باستخدام Luigi’s Box. يتعامل البرنامج بشكل مثالي مع الأخطاء المطبعية والإملائية للتخلص من النتائج غير الدقيقة. علاوة على ذلك ، بمساعدة التصحيح التلقائي ، يحصل المتسوقون دائمًا على اقتراحات المنتجات ذات الصلة.

 2 استخدم أدوات التحليل

هناك العديد من الأدوات التحليلية المتاحة في السوق والتي قد تساعدك على زيادة عائدات التجارة الإلكترونية. هم دعم كبير لأن …

يمكنهم مساعدتك على فهم عملائك بشكل أفضل
من خلال فهم من هم عملاؤك وماذا يريدون ، يمكنك تخصيص عروضك لهم بشكل أكثر فعالية. على سبيل المثال ، يمكنك معرفة عدد المرات التي يبحثون فيها عن منتجات معينة أو عدد عمليات البحث التي أدت إلى ارتفاع معدلات التحويل وتحسين رضا العملاء. ويمكنك الحصول على هذه البيانات بسرعة باستخدام Luigi’s Box Analytics .

يمكن أن تساعدك الأدوات التحليلية في تحسين موقع الويب الخاص بك للتحويلات
من خلال فهم كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك ، يمكنك إجراء تغييرات من شأنها أن تساعدك على إغلاق المزيد من المبيعات عبر الإنترنت. أيضًا ، باستخدام أدوات تحليل Luigi’s Box ، من السهل العثور على الأخطاء التي توجه المستخدمين إلى الصفحة المقصودة الخاطئة وإصلاحها على الفور.

تساعد الأدوات في تخطيط الحملات بشكل أكثر فعالية
يسهل تتبع سلوك عملائك إنشاء الحملات التي تجلب الإيرادات. Luigi’s Box عبارة عن منصة رائعة تعرض تفضيلات عملائك ، بحيث يمكنك تعديل إستراتيجيتك التسويقية وجذب المشترين المحتملين.

 3 تقديم توصيات المنتج ذات الصلة للعملاء

عندما يتصفح العملاء بحثًا عن منتج ، تأكد من عرض الاقتراحات ذات الصلة. يجب أن يكون المستخدم قادرًا على العثور على العناصر المتصلة بالمنتج الذي يبحثون عنه. على سبيل المثال ، عندما يبحث العميل عن قبعة ، قد يرغب في العثور على وشاح مطابق في صندوق التوصيات.

يزيد من إمكانية شراء منتج تكميلي. وأيضًا ، إنها طريقة لاختصار مسار التسوق. لا يحتاج المستخدم إلى كتابة الاستعلام في مربع البحث. بدلاً من ذلك ، يمكنهم العثور على عنصر ذي صلة في قسم الاقتراحات بنقرة واحدة فقط.

يوفر Luigi’s Box هذا الحل أيضًا. نتيجة لذلك ، يمكنك تنفيذ مقترح في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وجعل التسوق تجربة سلسة.

 4 اجعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام

يعد موقع الويب الذي يسهل التنقل فيه أمرًا بالغ الأهمية عندما تريد زيادة مبيعات التجارة الإلكترونية. عندما يكون موقع الويب غير بديهي ، يمكن للعملاء المحتملين الذهاب للتسوق في مكان آخر. يعد سوق التجارة الإلكترونية سوقًا كبيرًا ، وهناك العديد من المنافسين.

يعد موقع الويب سهل الاستخدام معيارًا في الوقت الحاضر. لهذا السبب يجب أن تضع نفسك في مكان العملاء وتتحقق مما إذا كانت رحلة العميل عملية سلسة.

هذه قائمة مرجعية سهلة الاستخدام. تأكد من أن:

وقت تحميل موقع الويب الخاص بك قصير قدر الإمكان
التواصل مع خدمة العملاء سهل
سياسة العودة موصوفة بشكل واضح
يمكن للعملاء العثور على روابط الوسائط الاجتماعية بسهولة
يمكن الوصول بسهولة إلى الأسعار وتوافر المنتج وتكاليف الشحن
CTAs (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) هي منطقة في الجزء المرئي من موقع الويب
من الملائم العثور على المنتجات باستخدام شريط البحث الذكي
أنت تستخدم أدوات التجارة الإلكترونية التي تزيد من مبيعاتك
عملية الخروج سريعة (تأكد من إمكانية تسجيل خروج الضيف)
القائمة لا حصر لها ، لكننا جمعنا أهم المبادئ التوجيهية. يساعد اتباع هذه النصائح في تحويل العملاء المحتملين غير الراضين إلى عملاء سعداء وزيادة هوامش الربح.

 5 كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي قوية حقًا. ما يقرب من خمسة مليارات شخص ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم . إنه رقم ضخم ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، يمكن لشركات التجارة الإلكترونية استخدامها لصالحها من خلال إنشاء حملات على وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى المزيد والمزيد من الناس.

أيضًا ، تعد تكتيكات وسائل التواصل الاجتماعي مثل الإعلان المستهدف أو بناء مجتمع أو التعاون مع المؤثرين أو المشاهير طرقًا ممتازة لتوليد الإيرادات. يعد تنفيذ هذه النصائح لاستراتيجيتك التسويقية فكرة جيدة بالتأكيد.

أيضًا ، من خلال النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإنك تزيد من الوعي بالعلامة التجارية. هذا يعني أن المستخدمين على دراية بوجودك ، وحتى لو لم يكونوا من عملائك ، فهم يعرفون عنك. لذلك ، من المرجح أن تشتري منتجاتك لاحقًا.

علاوة على ذلك ، يعد تقديم محتوى ذي قيمة عبر الإنترنت طريقة لجذب مستهلكين جدد. وليس فقط! إنها مفيدة للطرفين – وسائل التواصل الاجتماعي هي مصدر رائع لإلقاء نظرة ثاقبة على المشترين والجماهير المستهدفة. على سبيل المثال ، حول تفضيلات التسوق وسلوكهم – يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك عن طريق النقر فوق الارتباط المضمن في المنشور.

 6 جرب اختبار A / B

اختبار A / B هو طريقة إجراء بحث حول تجربة المستخدم. يعرض الجمهور نسختين أو أكثر من موقع الويب أو عناصره. وبعد ذلك ، يتحقق الباحثون من الإصدار الأفضل. بمعنى آخر ، يقومون بتحليل الإصدار الذي يولد المزيد من التحويلات.

بهذه الطريقة ، يمكنك معرفة التصميم أو المحتوى أو الأساليب الأكثر فعالية. على سبيل المثال ، يمكنك التحقق من CTA أو حقول النموذج أو العنوان الذي يعمل بشكل أفضل. لذلك ، إذا لم تكن متأكدًا مما يمكن أن يزيد إيرادات متجرك الإلكتروني ، فلا تخف من اختباره باستخدام اختبارات A / B.

تساعد عبارات الحث على الشراء القابلة للتنفيذ على تقليل التخلي عن عربة التسوق.

الجماهير فريدة ، وقد تتغير تفضيلاتهم بمرور الوقت. ستمنحك هذه التجارب صورة أكبر لجمهورك المستهدف.

 7 اعتني بعملائك المخلصين

يلتزم العملاء المخلصون بالعلامة التجارية – على الأرجح يختارونك على منافسيك. المشترون الذين يعودون ثمين للعمل. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز ولاء العملاء ، مثل تشغيل برنامج ولاء. يعد تقديم عروض خاصة ومزايا أخرى لهم أحد أفضل الطرق لإبقاء عملائك يتعاملون معك.

لكسب المزيد من العملاء المخلصين ، يجب عليك:

روّج لبرنامج الولاء الخاص بك
اجعل الناس ينضمون إليه بعروض خاصة أو حوافز لأعضاء النادي
اسأل عن ردود الفعل ومراجعات المنتج
سيساعدك استخدام هذه النصائح على تطوير مجموعة قوية من العملاء الذين سيبقون معك لفترة طويلة.

 8 قم بتحسين إستراتيجية تحسين محرك البحث

قد يفيد موقع الويب المُحسَّن لمحركات البحث عملك على عدة مستويات. على سبيل المثال ، سيساعدك البحث الشامل عن الكلمات الرئيسية في زيادة ظهور موقع الويب الخاص بك في المتصفح. لكي تكون أكثر تحديدًا ، الكلمات الرئيسية هي مصطلحات البحث التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث للعثور على النتائج ذات الصلة.

أيضًا ، ستعمل إستراتيجية تحسين محركات البحث الفعالة على تعزيز حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وتوسيع قاعدة عملائك. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ، زاد احتمال شراء شخص ما لمنتجاتك أو خدماتك.

لسوء الحظ ، بدون مُحسّنات محرّكات البحث ، يصعب تصنيفها في عمليات البحث العضوية. تؤدي عمليات البحث هذه إلى أكثر من نصف حركة مرور محرك البحث على موقع الويب الخاص بك ، لذا فهي تستحق الجهد المبذول. أفضل طريقة لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك هي تعيين محترف. سيؤدي ذلك إلى رفع العبء عن كاهلك حتى تتمكن من التركيز على القضايا المهمة الأخرى.

عندما لا يكون العمل مع أحد خبراء تحسين محركات البحث ممكنًا ، فهناك بعض النصائح المفيدة.

ابحث عن الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب.
تأكد من أن موقع الويب الخاص بك متوافق مع الجوال.
أنشئ عناوين وعناوين وأوصاف منتجات فريدة.
استخدم لغة العملاء لوصف المنتجات (مراجعات العملاء).
ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك ، حتى لو بدا أنه يتطلب الكثير من العمل.

9 اجعل عملائك يعودون باستخدام رموز الخصم

أكواد الخصم فعالة للغاية وقد تؤدي إلى زيادة هائلة في الإيرادات. المفتاح هو القيام بذلك بشكل استراتيجي. إليك كيف يمكنك الاستفادة منها على أكمل وجه.

استخدم رمزًا جذابًا. يجب أن تكون شفرتك شيئًا بارزًا ويسهل على العملاء تذكره. سيؤدي رمز الخصم الجيد إلى زيادة احتمالية استخدام العملاء له والعودة إلى متجرك للتسوق.
روّج لشفرتك بانتظام. تأكد من معرفة عملائك بأكواد الخصم من خلال الترويج لها من خلال قنوات مختلفة مثل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
تتبع عدد الأشخاص الذين يستخدمون رمز الخصم. تساعدك هذه المعلومات على قياس مدى فعالية الرموز في دفع الأعمال المتكررة. إذا لاحظت زيادة كبيرة في المبيعات بعد تنفيذ حملة رمز الخصم ، فستعلم أن الأمر يستحق الاستمرار في المستقبل.

 10 اجعل مقاييس المراقبة عادة

لمعرفة كيفية أداء متجرك الإلكتروني ، تحتاج إلى تتبع المقاييس بانتظام. من خلال القيام بذلك ، ستكون قادرًا على اتخاذ قرارات مستنيرة وتحديد أي مجالات تستحق الاهتمام والتحسين.

 11 اجعل موقعك مناسبًا للجوّال

عندما يكون موقع الويب مناسبًا للجوّال ، فهذا يعني أنه يمكن عرضه واستخدامه بسهولة على جهاز محمول. في الوقت الحاضر ، يستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص هواتفهم وأجهزتهم اللوحية للوصول إلى الإنترنت. في هذه الحالة ، إذا لم يتم تحسين الموقع للجوال ، فقد يكون من الصعب قراءته أو استخدامه على شاشة صغيرة. قد يؤدي ذلك إلى التخلي عن عملية الدفع والشراء في النهاية. علاوة على ذلك ، فإن موقع الويب غير المتوافق مع الجوّال يجعل المشترين يتخلون عن عربات التسوق الخاصة بهم.

تحقق من أكثر أخطاء التجارة الإلكترونية والممارسات السيئة شيوعًا لزيادة جهودك.

13 الرد على مراجعات العملاء

تعد المراجعات عبر الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من التسوق عبر الإنترنت. قبل إجراء عملية شراء ، يتحقق العملاء مما إذا كان المنتج أو الخدمة موثوقة من خلال مراجعة قسم المراجعة.

إنها استراتيجية ممتازة للرد على شهاداتك. من خلال القيام بذلك ، تظهر اهتمامًا حقيقيًا بتعليقات العملاء. ومع ذلك ، كن مستعدًا للتعامل مع المراجعات السلبية والإيجابية. إذا كان المشتري راضيًا عن المنتج وأوصى به ، فاكتب رسالة قصيرة وقل شكرًا لك.

اترك تعليقاً