ما المقصود بتصميم إعلان سناب شات؟

تصميم الإعلان هي الخطوة التي تسبق إطلاقه لعرض المنتجات والخدمات للجمهور المستهدف. وعملية تصميم إعلانات سناب شات يُقصد بها تصميم المحتوى الإعلاني، المتمثل في الفيديوهات والصور والرسومات والأشكال والعبارات وصور المنتجات، وغيرها من أنواع المحتوى التي تظهر في الإعلان وتجذب العملاء لشراء المنتج أو الخدمة.

أهمية تصميم إعلانات سناب شات

تصميم إعلانات سناب شات هو العمود الفقري للإعلان على سناب شات، إذ يُمثل إحدى الخطوات المهمة قبل إطلاق أيّ إعلان، وبدونه لن يكون هناك إعلانًا بالأساس. يضمن تصميم إعلان سناب شات باحترافية تحقيق الهدف من الإعلان، سواء كان جذب أنظار وانتباه المستخدمين، أو مضاعفة الزيارات إلى الموقع الإلكتروني، أو حتى مضاعفة النقرات على زر اتخاذ الإجراء وزيادة المبيعات.

في السياق نفسه، تصميم إعلانات سناب شات لديه تأثير كبير على معدل التفاعل على الإعلان، سواء بالنقر أو المشاركة أو التعليق أو غيرها؛ ليحقق الإعلان أفضل النتائج والهدف الذي أُنشئ من أجله، مع التقليل من تكلفة الإعلان وزيادة العائد على الاستثمار.

أنواع إعلانات سناب شات

توفر منصة سناب شات خيارات متعددة للإعلان، وتتيح مجموعة واسعة من أنواع الإعلانات التي تناسب مختلف الأهداف التسويقية، ما يساعدك في الإعلان عن منتجاتك وخدماتك باحترافية، وتحقيق أفضل النتائج. من هذه الأنواع:

1. إعلانات الفيديو أو الصورة الواحدة

 

تُعرف هذه الإعلانات بإعلانات سناب شات الفردية Single image or video، إذ تظهر ضمن منشورات سناب شات أو بعدها، بملأ الشاشة لتعرض المحتوى المخصص للجمهور، الذي قد يكون فيديو أو صورة متحركة أو ثابتة للمنتج أو الخدمة، لحث المشاهدين على إجراء فعل معين عن طريق سحب الشاشة لأعلى. الطول المتاح في الإعلانات الفردية هو 3 دقائق، لكن يفضل أن يكون طول الإعلان بين ثلاث إلى خمس ثوان.

2. إعلانات المجموعة

 

إعلانات التشكيلة Collection Ads هي الإعلانات المثالية للعلامات التجارية، التي تريد عرض مجموعة من المنتجات والخدمات في مرة واحدة أو استهداف جمهور مختلف بأذواق متعددة عبر إعلان واحد. إذ تعرض مجموعة من المنتجات أو الخدمات، يصل عددها إلى أربع خيارات مختلفة في نفس صفحة الإعلان، وذلك بترتيبها في الجزء الأسفل من الإعلان، إلى جانب صورة رئيسية أو مقطع فيديو يعمل في الخلفية. وتظهر لاحقًا في كل من القصص والمنشورات الأخرى.

3. إعلانات القصص

 

تظهر إعلانات القصص في قصص المستخدمين الذين يتابعهم الجمهور المستهدف، إذ يمكن نشر ما يصل إلى 20 صورة للإعلان عن منتجاتك وخدماتك باستخدام إعلانات القصص Story Ads. وعبر التمرير لأعلى سيتمكن المشاهدون من التوجه إلى الموقع أو صفحة تحميل التطبيق أو غيرها من الإجراءات.

4. إعلانات عدسات الواقع المعزّز

يتيح سناب شات أيضًا الاستفادة من الواقع المُعزز (AR) للتسويق للعلامات التجارية والمنتجات والخدمات، عبر إعلانات عدسات الواقع المعزز Lens AR Experiences التي تقدم مجموعة متكاملة مع الرسوم المتحركة والتأثيرات.

5. إعلانات الفلاتر

 

تشبه إعلانات الفلاتر إعلانات عدسات الواقع المعزّز، لكن بدلًا من أن تكون متحركة على وجه المستخدمين، تكون ثابتة دون تحريك، إذ من الممكن للمستخدمين إضافتها إلى الصور أو الفيديوهات الخاصة بهم. على سبيل المثال، من الممكّن أن تضيف شعار علامتك التجارية أو صورة أحد المنتجات أو الخدمات أو رسومات تشير إليها ليُضيفها المستخدمين إلى الصور الخاصة بهم، ومشاركتها على أكبر جمهور ممكن.

6. الإعلانات التجارية

 

الإعلانات التجارية Commercials هي إعلانات سناب شات غير قابلة للتخطي، يمتد طولها من ست ثوان إلى ثلاث دقائق، وتُعرض ضمن المحتوى المنشور على سناب شات في أثناء تصفحه من قِبل المستخدمين، مع إمكانية تخطيه بعد مرور 6 ثوان.

اترك تعليقاً