ChatGPT، وهو برنامج دردشة آلي طورته شركة OpenAI، اجتاح العالم خلال الأشهر القليلة الماضية. بفضل قدرته المجنونة على تحقيق نتائج بناءً على أي مطالبة معينة، فقد كان أحد أكبر المحادثات في جانب الذكاء الاصطناعي من التكنولوجيا.

نعلم جميعًا أن ChatGPT عبارة عن برنامج دردشة آلي متعدد الاستخدامات يعمل بالذكاء الاصطناعي. يمكنك طرح أي أسئلة، سواء كانت بسيطة مثل بدائل لكلمة أو معقدة مثل مجموعة التعليمات البرمجية الكاملة، وهي دائمًا ما تكون مفيدة. ومع ذلك، مع الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي لتسهيل الأمور، تم تصميم الكثير منها لغرض محدد.

DALL-E-2 لإنشاء الصور، وAIVA لتوليد الموسيقى، وCodiga لتحليل التعليمات البرمجية هي بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمهام. وبالمثل، بالنسبة لإنشاء المحتوى، لدينا خيارات متعددة للاختيار من بينها. تعد CopyAI وJasper (المعروفة سابقًا باسم Jarvis) وCopysmith من الأدوات الشائعة المستخدمة على نطاق واسع في قطاع إنشاء المحتوى.

قد تفكر، “الذكاء الاصطناعي للمحتوى؟؟ هل هذا يستحق العناء؟” والجواب هو نعم . يمكن للناس أن يكونوا مبدعين، ولكن هناك جانب سلبي لهذه العملية. يذهب الكثير من الوقت والأبحاث والمال والموارد الأخرى إلى التفكير وإنشاء المحتوى وتوزيعه في هذا العصر. قد لا يبدو الأمر كثيرًا، ولكن دمج الذكاء الاصطناعي في روتين إدارة المحتوى لدينا سيعطينا دفعة كبيرة.

فيما يلي بعض الفوائد المقنعة التي يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق الذكاء الاصطناعي على جدول إنشاء المحتوى اليومي الخاص بك.

1. يشجع الأصالة

يعد العصف الذهني وتطوير فكرة جديدة مهمة متكررة في إنتاج المحتوى. عاجلاً أم آجلاً، ستنفد الأفكار التي قد تسبب الإرهاق بسبب الإفراط في العمل. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي كثيرًا في هذه الخطوة الأولية من خلال إنشاء أوصاف المنتج ومخططات المدونة ونسخ موقع الويب والمبيعات تلقائيًا وإنشاء اسم العلامة التجارية أو المنتج وغير ذلك الكثير. إنه يوفر الكثير من الوقت الذي يتم إنفاقه في البحث ويعطي بداية جيدة في إنشاء المحتوى التفصيلي.

مع العقول المبدعة تأتي الأفكار المبدعة. عندما يشارك أكثر من شخص في عملية التفكير لإنشاء المحتوى، يتم إنشاء خطط مبتكرة متعددة. ومع ذلك، يمكن اختصار هذه العملية باستخدام الذكاء الاصطناعي مع إنشاء مفاهيم جديدة غير مسبوقة.

2. يعزز الجودة والكمية

نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يساعد في الإنشاء التلقائي، يمكنك إنتاج أي مخرجات حسب رغبتك بجميع الطرق من حيث الجودة والكمية. يمكنك الحصول على نتائج عالية الجودة من خلال تقديم مطالبات مناسبة ومفصلة، ​​ويمنحك خيار التجديد ميزة تلقي نتائج متعددة. مع تنوع الخيارات، ويختلف كل منها من حيث الجودة والكمية، لدينا حرية اختيار أفضل نتيجة تمثل فكرتنا. وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال القليل من المدخلات وبالكاد أي جهد من جانبنا.

3. قابلة للتطوير بدرجة كبيرة

على مر السنين، تقدم تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، مع استمرار ظهور اختراقات وابتكارات جديدة. ومع وتيرة التقدم هذه، فإن قابلية التوسع في الذكاء الاصطناعي آخذة في الارتفاع في السنوات المقبلة. فيما يتعلق بالمحتوى، فإن الذكاء الاصطناعي قابل للتطوير بدرجة كبيرة لأنه يمكن أن يساهم في العديد من مراحل إنشاء المحتوى. هناك العديد من المراحل التي يجب أن تمر بها في عملية إنشاء المحتوى، ويساعد الذكاء الاصطناعي في إيجاد حل في كل مرحلة منها.

قد تكون تغطية المراحل الخمس لإنشاء المحتوى متعبة جدًا لشخص واحد. في الشركة، يتم فصل قسم المحتوى وفقًا للمهام المعينة. يمكن للمرء أن يفكر في نسخة ويعدها، في حين أن التركيز الرئيسي للآخر قد ينصب على الجانب التوضيحي أو توزيع النسخة. بغض النظر عن مدى التحدي، يغطي الذكاء الاصطناعي جميع الجوانب بالتساوي كما هو محدد. يمكنك الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تصور المحتوى وتخطيطه وإنشائه ونشره والترويج له.

مراحل صناعة المحتوى المصدر

4. يحافظ على الاتساق

قد يكون إنشاء نسخة ممتعة ومسلية مع إبقاء الجمهور متوترًا بشكل منتظم أمرًا مرهقًا. علاوة على ذلك، قد يتطلب عملك نشر محتوى وفقًا لجدول زمني محدد، الأمر الذي يتحول إلى مهمة شاقة بمرور الوقت. لذا، لمنع ذلك، يدعم الذكاء الاصطناعي إنشاء تدفق مستمر لتوزيع المحتوى كلما لزم الأمر. يمكنك إنشاء أي قطعة تريدها، ومع ميزة جدولة المنشورات هذه الأيام، لن تفوت أي موعد نهائي أبدًا.

5. إنشاء المحتوى الآلي

لنفترض أنه يتعين عليك كتابة مدونة حول إدارة وسائل التواصل الاجتماعي وتكافح للعثور على موضوع جيد للعمل عليه. اعتمادًا على تفضيلاتك وبدعم من الذكاء الاصطناعي، يمكنك أن تطلب منه إنشاء مخطط تفصيلي، أو يمكنك جعله يكتب المدونة بأكملها بمفرده. فهو لا يقوم بأتمتة المحتوى فحسب، بل يمكنه أيضًا تحمل المسؤولية الكاملة عن الإشراف والتوزيع والجدولة والتحليلات. يمكنك التركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة بكفاءة دون النظر إلى المهام الشاقة.

6. الميزة التنافسية في SMM

تتغير الاتجاهات في عالم وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار، لكن الذكاء الاصطناعي محدث دائمًا. تلعب ميزة الذكاء الاصطناعي هذه دورًا حاسمًا في إدارة المحتوى حيث يريد الجمهور شيئًا جديدًا رائجًا حاليًا. بفضل هذه المرونة في تحديثات المعلومات، لا يمكنك أبدًا تفويت المواضيع الساخنة.

كونك الناشر الأولي لموضوع ما يمنحك ميزة التقدم. عندما تكون الوحيد الذي لديه عمل استثنائي، فإنك تحصل على ميزة كونك رائدًا في عالم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM). ونتيجة لذلك، تزداد حركة المرور على الويب وزيارات الحساب، مما يؤدي إلى زيادة في تفاعلات الحساب.

7. دعم متعدد اللغات

توطين المحتوى هو تكييف المحتوى الرقمي لتلبية اللغة والثقافة والمتطلبات المحددة الأخرى لجمهور مستهدف معين، عادة في منطقة جغرافية معينة. لقد كانت استراتيجية متنامية لكسب العملاء لأنها تسمح لهم بالتفاعل مع نوع المنتج الذي يبحثون عنه. إن رؤية منتج ما بلغتنا الأم يولد تلقائيًا شعورًا مألوفًا. وبالمثل، يمكن لمنشئي المحتوى التعرف على جمهورهم المستهدف من خلال إنتاج محتوى بلغات متعددة.

يمكن أن تستغرق عملية التوطين وقتًا طويلاً للغاية ويمكن أن تكلف الكثير من النفقات المالية. ولكن، بدعم من الذكاء الاصطناعي وأدواته، يمكننا بسهولة وبشكل صحيح ترجمة الأجزاء المطلوبة في ثوانٍ ودون أي تكلفة.

تعد معالجة اللغات الطبيعية (NLP) أحد فروع الذكاء الاصطناعي التي يمكنها فهم بيانات اللغة الطبيعية وتحليلها. يمكن لأدوات البرمجة اللغوية العصبية تحليل المحتوى متعدد اللغات وتقديم نظرة ثاقبة للفروق اللغوية والاختلافات الثقافية بين اللغات المختلفة.

إجمالي…

يجب أن يكون الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي هو الأولوية القصوى بدلاً من الإفراط في استخدامه. إن قصر أنفسنا على الموارد المتوفرة يسمح لنا بصقل مهاراتنا والاستغناء عن الوسائل عاجلاً أم آجلاً.

لذلك، مع كل الأسباب المذكورة، يعد الذكاء الاصطناعي أحد الأصول القيمة للشركات والأفراد في إنشاء المحتوى وإدارته. يمكننا رفع مستوى لعبة المحتوى لدينا باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال أتمتة المهام وتقديم الأفكار وإنشاء محتوى مخصص.  

 

المصدر

User Avatar

من winadmin

اترك تعليقاً