ما هو الولاء الوظيفي job loyalty؟

ولاء الموظف هو عندما يبقى الموظف مع الشركة لفترة طويلة لأنه يشعر بالتقدير والإحترام ويؤمن بالمهمة العامة للشركة. من المرجح أن يكون الموظفون الموالون لشركة ما أكثر استثماراً في نجاح الشركة ويعملون على تحقيق الأهداف التنظيمية. و أيضاً، إذا كان الموظف يشعر بالرضا عن وظيفته، فقد يكون أقل احتمالاً للبحث عن فرص عمل جديدة.

ما هي أهمية الولاء الوظيفي؟

يمكن أن يؤدي وجود موظفين مخلصين في مكان العمل إلى تحسين العمليات اليومية للشركة. يمكن أن يساعد أيضاً في جذب مواهب جديدة وتقليل معدلات دوران الموظفين. فيما يلي عدة أسباب لأهمية ولاء الموظف في مكان العمل:

1. تحسين الإنتاجية

الموظفون المخلصون لديهم الدافع للعمل. إنهم يعملون بجد ليس لأنهم مضطرون لذلك ولكن لأنهم يريدون ذلك.

2. التأثير على تجربة العملاء

يمكن للموظفين الذين يقدرون الشركة وقيمها تمرير هذه القيم إلى كل عميل من خلال التفاعلات اليومية. و يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة ولاء العملاء وزيادة وعي المجتمع بشركتك.

3. تحسين صورة الشركة

يمكن أن يؤثر رضا الموظفين على صورة الشركة. يمكن أن يساعد تحسين رضا موظفيك عن الشركة في تحسين صورة الشركة.

4. زيادة الإنتاج

من المرجح أن يحقق الموظفون المتحمسون أهداف الإنتاج أو يتجاوزونها حتى خلال فترات ارتفاع الإنتاج أو زيادة الإجهاد. و يمكنهم أيضاً اكتشاف طرق لمساعدة الموظفين الآخرين على الوصول إلى أهداف الإنتاج أو تجاوزها.

5. تمكين النمو والتحسين

من المرجح أن يكون العديد من الموظفين المخلصين عوامل تغيير أو الأفراد الذين يتبنون سياسات جديدة أو تغييرات جديدة أولاً. وهذا يمكن أن يزيد من فعالية جهود التحسين ويسمح بالنمو التنظيمي.

6. زيادة قدرات التوظيف

قد يشجع الموظفون الذين يشعرون بالتقدير في شركة ما الآخرين الباحثين عن عمل على أن ينضموا لشركتك للعمل فيها. و يمكن أن يساعدك ذلك في شغل الوظائف المتاحة بشكل أسرع والحصول على مواهب جديدة للشركة.

اترك تعليقاً