يستهدف بعض المتنمرين موظفين محددين للإساءة إليهم أو الحط من قدرهم أو إهانتهم أو الإساءة إليهم. البعض الآخر هم المتنمرون الغير متعمدون الذين قد يتسببون في ضرر للموظفين الآخرين دون أن يدركوا ذلك. فعندما يتنمر شخص ما عليك أو على الآخرين، اتبع هذه النصائح للتصدي له:

1. احتفظ بسجل خاص

قد يكون من الصعب أن تتذكر بالضبط متى ولماذا شعرت بالتنمر. لكن هذه التفاصيل مهمة للغاية إذا كنت تريد الإبلاغ عن التنمر. احتفظ بسجل شخصي لمساعدتك على تذكر التفاصيل وإظهار أنك عوملت معاملة سيئة أكثر من مرة.

دون ملاحظة بما يلي:

  • التاريخ والوقت
  • من يعاملك معاملة سيئة
  • بالضبط ما يفعلونه أو يقولون
  • أين يحدث ذلك
  • من كان هناك أيضًا – من المفيد أن يكون لديك زميل في العمل يمكنه دعمك
  • كيف تشعر.

2. تحقق من سياسة التنمر في مكان عملك

تحقق مما إذا كان عملك يحتوي على سياسة تنمر أو مضايقة. ربما تم إعطاؤك نسخة من هذا عندما بدأت العمل لأول مرة. سوف تعطيك سياسة مواجهة التنمر الموضوعة فكرة عن من تتحدث إليه، وما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها، وما هي العواقب المترتبة على الشخص الذي يتنمر عليك.

 

3. اطلب منهم التوقف

اطرح سلوكهم بأدب ومهنية مع أمثلة محددة واطلب منهم التوقف بحزم، وكن واثقا بنفسك ولا تدع كلام الشخص المتنمر يؤثر عليك، واعلم ان تهاونك في رفض التنمر لن يجعل المتنمر يتوقف عند حده، واعتمادًا على شدة السلوك، قد ترغب أيضًا في الانتقال مباشرة إلى قسم الموارد البشرية. ولو كان الشخص المتنمر لا يستهدفك انت شخصياُ فقط وكان هذا أسلوبه مع الجميع، فيمكنك تجميع زملائك وتقديم شكوي جماعية.

4. ابق بعيدا

لتقليل احتمالية حدوث أي سلوك سلبي إضافي أثناء تحقيق الموارد البشرية، استهدف الحد من التفاعلات مع المتنمر في مكان العمل قدر الإمكان. فقد ترغب في سؤال ممثل الموارد البشرية لديك للحصول على نصائح إضافية. على سبيل المثال، إذا كنتما تعملان في نفس الطابق في المكتب، فيمكنك طلب نقل المقاعد أو العمل من المنزل مؤقتًا.

اترك تعليقاً