يُعدّ التدريب عن بعد إحدى الخدمات المصغرة التي تساعدك على الربح عن طريق الإنترنت، إذ تشير التقديرات إلى أن حجم سوق التعليم الإلكتروني قد يصل إلى 325 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا لتوقعات شركة أبحاث السوق Global Industry Analyst. كما أن نحو 80% من أرباب العمل اعتمدوا على التعليم عن بعد في السنوات العشر الأخيرة. فهو سوق مزدهر يساعدك على الربح من الإنترنت بجانب تعليم وتدريب الآخرين.

طرق الربح من الدورات التدريبية

هناك العديد من طرق الربح عن طريق الدورات التدريبية، يمكنك اختيار واحدة منها أو أكثر حسب أهداف الدورة وتكلفتها والجمهور المستهدف وغيرها من العوامل، وفيما يلي أبرز أساليب الربح من الدورات التدريبية عبر الإنترنت:

الشهادة مدفوعة الأجر

تتمثل هذه الطريقة في تقديم دورة تدريبية مجانية في مجال تفهمه جيدًا، لكن يجب على المتدرب الدفع من أجل الحصول على شهادة إتمام الدورة التي تكون لها قيمة مهنية كبيرة ويحتاجها الكثيرين، وبذلك تحقق غرضك الذي يتمثل في الربح من الإنترنت.

وهذا الأسلوب يُعدّ من أسهل الطرق لبيع الدورات التدريبية، فهو يزيد من الثقة بين المدرب والمتدرب، كما أن عملائك لن يكونوا قلقين من الاشتراك في الدورة التدريبية، لأنك تقدمها دون مقابل وفي نفس الوقت تحثهم على شراء الشهادة من خلال استعراض أهميتها بالنسبة لهم.

الاستثمار من الدورات المجانية

واحدة من طرق الربح من الإنترنت من خلال الدورات التدريبية تتمثل في إعداد دورة تدريبية مجانية لجمهور معين بهدف زيادة مبيعات منتج أو خدمة ما تقوم بتسويقها. مثلاً، ربما تكون خبيرًا في التسويق الإلكتروني وألفت كتابًا عن الربح من الإنترنت، فلما لا تطرح دورة مجانية كميزة إضافية لمن يشتري كتابك؟ وبذلك تزيد من أرباحك وإيراداتك.

بيع الدورات التدريبية

توفر منصة خمسات تصنيفًا قويًا للتعلم والتدريب عن بعد في مجالات مختلفة، تستطيع من خلاله بيع الدورات التدريبية التي تنتجها. فمثلًا، إذا كنت تعمل في منظومة تعليمية، يمكنك الربح من التدريس عبر الإنترنت (أون لاين) عن طريق تقديم الخدمات التعليمية وشرح المواد الدراسية عبر خمسات.

 

 

نظام الدفع التدريجي

الربح من الإنترنت في هذه الطريقة، تكون من خلال طرح مستويات مجانية من الدورة التدريبية أو بتكلفة منخفضة في بادئ الأمر، ثم تفرض رسومًا مالية إذا رغب المتدرب الالتحاق في المستويات المتقدمة للحصول على وظائف ومهارات تعليمية أكثر إبداعًا لن يجدها في المستويات المجانية.

مميزات الربح من الدورات التدريبية

هناك العديد من المزايا التي تدفعك للتفكير في الربح من الدورات التدريبية عبر الإنترنت. فأنت لست في حاجة إلى إنشاء موقع إلكتروني احترافي لتقديم هذه الدورات، لكن يجب صقل مهارات التدريب عن بُعد في مجالك، مثل الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية حسوب في البرمجة.

اترك تعليقاً