هناك العديد من النصائح والممارسات التي يمكن مراعاتها لإنشاء تصميم واجهة مستخدم احترافية ومميزة ومتسقة مع علامتك التجارية، ومنها:

  1. الإعداد الجيد: حاول أن تجمع كل ما يلزمك في مكان واحد، ونقصد بذلك اختيار الخطوط والأيقونات والألوان والصور، ووضعها في مكان واحد ليكون بمثابة مكتبة متكاملة للرجوع إليها.
  2. مراعاة التصميم المتجاوب: من الأفضل أن يكون تصميم واجهة المستخدم متوافقًا مع مختلف الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية، ليتيح للمستخدم تغيير حجم العناصر المرئية والواجهات حسب حجم الشاشة التي يمتلكها.
  3. تباين الألوان: عدم مراعاة تباين الألوان يؤثر سلبًا على تصميم واجهة المستخدم وتجربة المستخدم على حدٍ سواء، فإذا كان التباين متدنيًا يصعب رؤية محتوى الواجهة، وإذا كان مبالغًا فيه سيزعج العينين ويشتت العميل .
  4. سهولة الوصول: احرص على تقسيم شاشة الهاتف إلى: منطقة سهلة الوصول قريبة من أصبع المستخدم، ومنطقة مقبولة الوصول تكون في منتصف شاشة الهاتف، ومنطقة صعبة الوصول في أعلى شاشة الهاتف. واستغل ذلك في ترتيب الأزرار والأيقونات المهمة.
  5. المساحات البيضاء: اهتم بزيادة المساحات البيضاء في تصميم واجهة المستخدم، لأنها تجذب الجمهور وتزيد من شعوره بالراحة والاستمتاع بتجربة تصفح ممتعة.
  6. جودة الخطوط: ينبغي دراسة الخطوط جيدًا ومعرفة أنواعها، واستخدم المناسب منها، بحيث يمكن قراءتها بوضوح في تصميم واجهة المستخدم، ويفضل الاستعانة بعائلة واحدة من الخطوط بأوزان مختلفة.
  7. تناسق التصميم: اجعل التصميم متناسقًا، وتجنب التمرير الطويل في الواجهات حتى لا يشعر المستخدم بالملل قبل الوصول لمراده.
  8. تقارب العناصر: إذا كنت تبحث عن تجربة مستخدم مثالية، يجب تقريب عناصر وأيقونات التصميم، وتجنب تناثرها وتباعدها.
  9. البساطة والوضوح: يجب أن يكون التصميم بسيطًا ويوضح للعميل أين يقف الآن، وماذا عليه أن يفعل في الخطوة التالية.

اترك تعليقاً