تكمن أهمية إدارة حساب سناب شات باحترافية في تحقيق العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على نشاطك التجاري، ومن أهمها:

1. خوارزميات تزيد المشاهدات

تختلف خوارزميات سناب شات Snapchat عن المنصات الاجتماعية الأخرى، فمثلًا تتيح الشبكة لمتابعيها مشاهدة اللقطات في ثوان معدودات وسرعان ما تختفي، فربما يبدو ذلك غير مجديًا إلى حد ما، إلا أن فضول المستخدمين يدفعهم إلى رؤيتها قبل الحذف، مما يزيد من عدد المشاهدات.

لذا، يمكنك إنشاء عروض زمنية محدودة؛ لتوجيه المتابعين نحو نشاطك التجاري، وبالتالي تحقق أعمالك مشاهدات أعلى، خصوصًا أن المنافسة أقل، والإعلانات محدودة، وفرص الظهور أسهل.

2. جذب فئات عمرية أصغر سنًا

يعتمد اختيار الوسائط التسويقية لأي علامة تجارية على عدّة عوامل، من أهمها: الجمهور المستهدف وطبيعة النشاط التجاري. فإذا كنت تطمح إلى جذب الفئات العمرية الأصغر سنًا، فإن سناب شات Snapchat يُعد الخيار الأفضل، لأن غالبية مستخدميه من جيل الألفية والذي يليه Generation Z، إذ تقل أعمارهم عن الـ 35 عامًا، وعادةً ما يدعمون الأعمال التجارية التي يفضلونها عبر التطبيق.

3. استهداف جمهور مخصص

عند إدارة حساب سناب شات باحترافية يمكنك استهداف جمهور مخصص بسهولة، فمن الممكن إطلاق إعلان ترويجي وفق اهتمامات العملاء المحتملين، أو منطقتهم الجغرافية وخصائصهم الديموغرافية. فسواء كان هدفك تعزيز الوعي بعلامتك التجارية، أو زيادة الاهتمام بمنتج جديد، أو تحفيزهم لاتخاذ فعل معين، تستطيع اختيار شرائح جماهيرية محددة ودقيقة، بما يتناسب مع احتياجاتك وأهدافك التسويقية.

4. إظهار شخصية علامتك التجارية

تستفيد العلامات التجارية من بيئة سناب شات Snapchat الأقل رسمية في كسب ثقة الجمهور المستهدف، وتعزيز التفاعل مع أنشطتها وأعمالها. فعندما تتواجد شركتك على طبيعتها، وتبرز طابعها الإنساني والعاطفي في محتوى ممتع ومتناغم مع طبيعة المتابعين، تكون المحصلة النهائية زيادة ولائهم بعلامتك التجارية، إلى جانب مشاركتها مع آخرين.

5. تحفيز الجمهور على الشراء

إدارة حساب سناب شات التجاري باحترافية، تساعدك في تقديم نظرة سريعة لمنتجاتك أو خدماتك، وتشجيع الجمهور على شرائها، وتحويلهم من عملاء محتملين إلى مستهلكين مخلصين ودائمين. إذ تتيح المنصة الاجتماعية ميزة استكشافية المعروفة باسم Discover التي تربط المتابعين بالعلامات التجارية، وبذلك يقضون وقتًا إضافيًا لمشاهدة أحدث الأنشطة التسويقية، وأحيانًا يتخذون قرارات بالشراء وينفذونها دون تردد.

6. تقديم المحتوى بطرق مميزة

ربما لديك طرق ترويجية متعددة لنشاطك التجاري، مثل: المتجر الإلكتروني، أو قناة اليوتيوب، أو صفحات على فيسبوك وتويتر وانستقرام. بالتأكيد هذه استراتيجيات فعالة، لكن لما لا تعزز من جهودك التسويقية من خلال بث محتوى أكثر جاذبية وتميزًا عبر سناب شات Snapchat.

على سبيل المثال، يمكن من خلال إدارة حساب سناب شات، الرسم على Snaps، واستخدام الفلاتر، ودمج اللقطات بالموسيقى والمؤثرات البصرية، وإنشاء استطلاعات الرأي، أو إضافة الروابط لزيارة صفحات الهبوط أو مواقع الويب.

اترك تعليقاً