بينما يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية من كتاب مدرسي أو صفحة ويب ، لا يهم حقًا إذا لم تكن قادرًا على التحدث بها. يمكنك تخزين كل مفردات اللغة الإنجليزية التي تريدها ، ولكن إذا كان المتحدثون باللغة الإنجليزية لا يستطيعون فهمك عندما تتحدث ، فقد كان كل هذا بلا فائدة. علاوة على ذلك ، إذا كانت لديك خطط للعمل مع متحدثي اللغة الإنجليزية ، فأنت بحاجة إلى التحدث باللغة جيدًا بما يكفي لأخذها على محمل الجد.

في نهاية المطاف ، فإن أفضل طريقة لتعلم كيف تبدو كمتحدث أصلي للغة الإنجليزية هي دراسة اللغة الإنجليزية في واشنطن العاصمة ، حيث ستكون منغمسًا في اللغة ومحاطًا بمتحدثين أصليين. بالإضافة إلى حضور فصل دراسي للغة الإنجليزية ، هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتحسين قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية والتحدث كمتحدث أصلي.

مسائل النطق

أولاً ، يجب أن تفهم أن النطق مهم. كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك دراسة المفردات من كتاب مدرسي ، ولكن إذا لم تتعلم كيفية نطق الكلمات بشكل صحيح ، فستكون مهاراتك في التحدث غير فعالة. بدلاً من ذلك ، من المهم ليس فقط قراءة الكلمات الموجودة في الكتاب المدرسي ولكن أيضًا تعلم كيفية نطقها. القاعدة الجيدة هي الاستماع إلى الكلمات أثناء قراءتها ، حيث يمكن أن تكون تطبيقات اللغة  مفيدة بشكل خاص.

اقضِ وقتًا مع المتحدثين الأصليين

من الفوائد الرئيسية لدورات اللغة الإنجليزية بواشنطن العاصمة أنها توفر الكثير من الفرص لقضاء بعض الوقت مع الناطقين بها. نظرًا لأنك تريد أن يأخذك المتحدثون الأصليون على محمل الجد عندما تتحدث ، فمن المهم إجراء محادثات معهم حتى تتمكن من البدء في تعلم كيفية نطق الكلمات وتيرة محادثاتهم. بالإضافة إلى ذلك ، كلما طورت علاقات مع متحدثين أصليين ، سيشعرون براحة أكبر عند الإشارة إلى أنك تخطئ في نطق شيء ما أو تستخدم كلمة أو عبارة إنجليزية بشكل غير صحيح.

انتبه بأذنيك

لا يمكننا التأكيد على أهمية الاستماع بشكل كافٍ. عليك أن تبذل قصارى جهدك للاستماع جيدًا. نحن نتفهم أن هذا قد يكون صعبًا في البداية لأنك تبدأ في تعلم اللغة وقد تضيع في المحادثة. ومع ذلك ، فإن مجرد الاستماع إلى الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية يعد فرصة رائعة للتعلم. على سبيل المثال ، ستبدأ في تعلم كيف ومتى يتم التأكيد على الكلمات.

انظر إلى الفم

علم الصوتيات هو دراسة أصوات الكلام. تتشكل الطريقة التي يُصدر بها الشخص هذا الكلام وينطق الكلمات ، حرفياً ، بالطريقة التي يستخدم بها فمه. لذلك ، يمكنك تحسين قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية مثل المتحدث الأصلي من خلال دراسة حركات الفم. يحتوي موقع BBC Learning English  على مجموعة كاملة من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت لجميع الأصوات الساكنة والحروف المتحركة في اللغة الإنجليزية. شاهد مقاطع الفيديو هذه ثم تدرب أمام المرآة. انتبه لكلامك!

التعرف على اللهجات المختلفة

جزء صعب من تعلم كيفية أن تبدو مثل متحدث اللغة الإنجليزية الأصلي هو تحديد اللهجات. اعتمادًا على المكان الذي ينتمي إليه المتحدث الأصلي للغة الإنجليزية ، ستلاحظ تغييرًا طفيفًا في الطريقة التي يتحدث بها. تختلف اللهجات اختلافًا كبيرًا عبر مناطق مختلفة من الولايات المتحدة. وبالمثل ، يتم التحدث باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم ، وسوف تحتاج إلى التعرف على اللهجات المختلفة بين دول مثل بريطانيا العظمى واسكتلندا. من الناحية المثالية ، يجب أن تركز على تعلم اللهجة التي ستتحدث الإنجليزية على الأرجح.

تقليد المتحدثين الأصليين

لقد قيل أن “التقليد هو أعلى أشكال الإطراء”. عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة ، فإن التقليد أداة رائعة. تأكد من تقليد المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية الذين يتحدثون جيدًا. قد يكون هذا مدرسًا أو مدربًا في مدرسة اللغات بواشنطن أو ممثلًا على التلفزيون. في كلتا الحالتين ، انتبه لكيفية تحدث هذا الشخص وتقليده.

انتبه لوتيرتك

سيتمكن الأشخاص من إخبارك أنك لست متحدثًا أصليًا من خلال السرعة التي تتحدث بها. إذا كنت تتحدث ببطء شديد أو إذا أبطأت أو أخذت استراحة عند النقطة الخطأ من الجملة ، فسيفترض الناس أن اللغة الإنجليزية ليست لغتك الأولى. إذا كنت تريد أن تخدعهم في التفكير في نفسك أو أنه يمكنك التحدث بها أيضًا ، فأنت بحاجة إلى مراقبة وتيرتك. هذا وقت آخر يمكن أن تكون فيه مشاهدة وتقليد المتحدثين الأصليين مفيدًا.

أضف الانقباضات

كثيرًا ما يستخدم المتحدثون الأصليون الانقباضات عند التحدث. يتكون الانكماش من كلمتين مثل “لا ينبغي” بدلاً من “لا ينبغي”. التقلصات غير رسمية ، لذا فهي تعمل بشكل جيد في المحادثات غير الرسمية. إذا كنت لا تستخدم الانقباضات عند التحدث بشكل عرضي ، فستبدو رسميًا للغاية. يحتوي قاموسك  على دليل سهل المتابعة لاستخدام الاختصارات باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.

تذوق خطابك بالعامية والتعابير الاصطلاحية

وبالمثل ، يقوم المتحدثون الأصليون للغة الإنجليزية بتقسيم محادثاتهم بالعامية أو المصطلحات. تشير اللغة العامية  إلى اللغة غير الرسمية التي تميل إلى الظهور والخروج من الموضة اعتمادًا على الثقافة. التعبيرات الاصطلاحية  هي عبارات أو تعبيرات رمزية لا يقصد بها حرفياً. باستخدام اللغة العامية والتعابير ، يُظهر أنك تعرف اللغة الإنجليزية جيدًا بما يكفي للتحدث بشكل عرضي والمزاح باللغة الإنجليزية.

الممارسة ، الممارسة ، الممارسة

بعد ذلك ، من الضروري جعل ممارسة اللغة الإنجليزية جزءًا من روتينك اليومي. كلما تدربت على التحدث مثل المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية ، زادت احتمالية قدرتك على التحدث في المحادثة. تدرب أمام المرآة. تدرب مع الأصدقاء. تدرب مع شركاء اللغة. جرب القراءة بصوت عالٍ. ضع في اعتبارك حفظ الخطب الشهيرة. قم بغناء الأغاني الشعبية. وعندما تفعل ذلك ، سجل نفسك حتى تتمكن من الاستماع لترى أين تبدو كمتحدث أصلي وأين تحتاج إلى مزيد من المساعدة.

طلب المساعدة

أخيرًا ، اطلب المساعدة. سيتمكن الطلاب الذين يحضرون معهد اللغة بواشنطن ، إنلينجوا ، من الوصول إلى مدربين يتحدثون اللغة الأم. بالإضافة إلى ذلك ، سيكونون قادرين على دعوة زملائهم في الفصل لجلسات تدريب إضافية. عندما تحضر دروسًا في اللغة الإنجليزية ، من الطبيعي أن تطلب المساعدة في نطق الكلمات أو تعلم كيفية استخدام اللغة العامية. استفد من معلميك وزملائك في الصف والبيئة الناطقة باللغة الإنجليزية.


User Avatar

من winadmin

اترك تعليقاً