تتطلب إدارة حساب سناب شات باحترافية، مجموعة من الخطوات والإجراءات الأساسية، تشتمل على:

افهم جمهور المنصة

قبل البدء في إنشاء وإدارة حساب سناب شات لشركتك، ينبغي دراسة جمهور المنصة بعناية، وفهم خصائصه الديموغرافية، وهواياته، وأهدافه، واحتياجاته، واهتماماته. واسأل نفسك: هل يتشابه هؤلاء المستخدمين مع شخصية العميل المثالية لديك؟

من المرجح ألا يناسبك تطبيق Snapchat إذا كان عملائك من كبار السن، كما أن تحليل جمهور الشبكة يجعلك على دراية بنوعية المحتوى المفضل لديهم، وكيف يتفاعلون معه، وأبرز الأنشطة التجارية التي يتابعونها، وما إلى ذلك.

ضع خطة تسويقية مناسبة

تطبيق Snapchat ذات طبيعة خاصة؛ لا سيما فيما يتعلق بتصميمه، ووظائفه، وخصائصه، وميزاته، مثل: الرسومات المبتكرة، والرموز التعبيرية الفريدة، والفلاتر الغريبة، والمراسلات المخصصة. وهذا يستدعي وضع خطة تسويقية واستراتيجية فعّالة؛ للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء المحتملين.

للبدء في إنشاء خطة استراتيجية ناجحة لإدارة حساب سناب شات، يجب إجراء أبحاث السوق للتعمق في فهم جمهور علامتك التجارية. وتعرف على معدل استخدامه للمنصة، وما الذي يبحث عنه في الأنشطة التجارية، ثم فكر خارج الصندوق في نوع المضمون الذي يحتاجه ويتناسب مع نشاطك التجاري.

ابتكر محتوى جذاب ومنتظم

البحث عن أفكار إبداعية لمحتوى سناب شات، يُعد من التحديات التي تواجه الكثير من العلامات التجارية، لكن يُنصح بالعصف الذهني، وإجراء المناقشات مع فريق العمل لابتكار المضمون الجذاب والممتع. في هذه المرحلة، حلل أفكار المنافسين وتعلم منهم، ثم ضع خطة محتوى قوية تعبر عن روح شركتك، بحيث تتضمن أهداف صناعته، واختر نغمة متسقة مع علامتك التجارية، وتفاعل مع جمهورك بانتظام.

تتبع تحليلات سناب شات

لا تقتصر إدارة حساب سناب شات على نشر المحتوى والإعلانات والتفاعل مع العملاء فحسب، إنما تمتد لتشمل تتبع التحليلات وقياس الأهداف والنتائج؛ لمعرفة جدوى ما تصنعه من محتوى. لكن لا توفر المنصة بيانات تحليلية قوية ومتعمقة مقارنةً بغيرها من الشبكات الاجتماعية، فهي تتيح بعض المعلومات، مثل: مرات الظهور، وعدد لقطات الشاشة، وعمليات التثبيت.

اترك تعليقاً