ما هي بطاقات التهنئة؟

تُعدّ بطاقات التهنئة تصاميم إلكترونية تُقدم عبر الإنترنت أو في شكل مطبوع؛ لنقل مشاعر التقدير الصادقة والامتنان والمحبة. ويشيع استخدام بطاقات التهنئة في المناسبات المختلفة، سواء كنت تحتفل بعيد ميلاد أو ذكرى خاصة أو مناسبة تخرج أو غيرها.

يأتي تصميم بطاقات التهنئة بسيطًا أو معاصرًا أو مليئًا بالألوان، وفقًا لاستخدامه والحدث أو المناسبة التي تُقدم خلالها. كما يشمل تصميم بطاقات التهنئة رسائل قلبية تشجيعية، أو اقتباسات تحفيزية، أو تمنيات صادقة للقارئ الموجهة إليه.

عناصر تصميم بطاقات التهنئة

يتألف تصميم بطاقة التهنئة من مجموعة من العناصر الأساسية الثابتة، هي:

مقدمة بطاقة التهنئة

يمكن أن يشمل الجزء العلوي من تصميم بطاقة التهنئة صورة أو نص أو مزيج منهما، وهو أهم جزء ببطاقة التهنئة؛ إذ يلفت الانتباه ويعبر عن نوع البطاقة بكونها تحمل تهنئة مضحكة أو جادة أو مرحة أو عاطفية.

رسالة شخصية

وفقًا للمناسبة، عليك أن تضيف رسالة مرتبطة بالحدث في منتصف البطاقة، مثل: عيد ميلاد سعيد أو أطيب التمنيات في العام الجديد، كما يمكن إضافة جزء من قصيدة معبرة أو اقتباس أو عبارة مضحكة. وعليك أن تختار نوع الرسالة وفقًا لما أوضحته في مقدمة البطاقة، وبإضافة رسالة خاصة يجعل البطاقة أكثر قيمة.

الرسومات أو العناصر الجرافيكية

تحتوي بطاقة التهنئة على بعض الرسومات أو العناصر الجرافيكية البسيطة والملونة؛ لجعل تصميم بطاقة التهنئة أكثر تخصيصًا وارتباطًا بالحدث، مثل: إضافة رسمة كعكة في بطاقة تهنئة عيد ميلاد أو علم دولة في تهنئة بحدث قومي في منتصف البطاقة، ويمكن إضافة عناصر جرافيكية، كالنجوم والزهور والإطارات وشريط الاحتفال في أجزاء متفرقة من تصميم بطاقة التهنئة.

الجزء السفلي من البطاقة

في الجزء الأخير من بطاقة التهنئة تضيف معلوماتك الخاصة، مثل: اسمك وتوقيعك وتاريخ إهداء البطاقة عند إرسال تهنئة شخصية. بينما عند إرسال تهنئة مرتبطة بالعمل، تُضيف اسم شركتك وشعارها ومعلومات التواصل معها.

اترك تعليقاً