عادةً ما يواجه المستقلين عبر الإنترنت وأصحاب المشاريع الإلكترونية، بعض التحديات والعقبات التي تعكر صفوهم خلال العمل عن بُعد، فمن المفترض التغلب على هذه الصعوبات لضمان الربح من الإنترنت، وربما يتطلب ذلك جهدًا كبيرًا لكن الأمر يستحق المعافرة للوصول إلى الحرية المالية من خلال العمل الحر. وفيما يلي أبرز التحديات التي يواجهها المستقلون.
التسويف وعدم والانضباط

يُعدّ التسويف أحد أبرز تحديات الربح من الإنترنت عن طريق العمل الحر، فعدم الانضباط في عملك يؤدي إلى تأخر تسليم الأعمال والمهام وتأجيلها إلى وقت لاحق، وربما يؤدي إلى معاناتك أو فقدان الثقة تجاهك، لذلك يؤثر التسويف سلبًا على الإنتاجية والأداء وقد يصل الأمر إلى أضرار نفسية.

وهذا يستوجب الالتزام في ساعات العمل التي تحددها لنفسك، وتجنب الانحراف عن أهدافك اليومية وخصص مساحة عمل في منزلك تتسم بالهدوء لتحقيق نتائج إيجابية. فلن تجني المال من الإنترنت وأنت تقضي معظم وقتك في ألعاب الفيديو بعيدًا عن العمل الجاد، فكلما التزمت حققت هدفك.
عدم التخطيط والتحضير الجيد

واحدة من تحديات الربح من الإنترنت عن طريق العمل الحر، أن تقرر البدء في هذا المجال دون تحضير مسبق، فهناك الكثيرون فشلوا في الربح من الإنترنت بسبب عدم استعدادهم التام للعمل الحر. فإذا كنت تتطلع إلى أن تصبح ناجحًا في العمل الحر، فلا بد أن تمتلك خطة تتضمن الأهداف العامة التي تسعى إليها والاستراتيجيات والتكتيكات التي تساعدك على تحقيقها.
نقص المعرفة

يتوقع الكثيرون الربح من الإنترنت دون امتلاكهم المعرفة التي تؤهلهم إلى ذلك، مما يؤدي إلى تعثرهم وفشل أعمالهم التجارية عبر الإنترنت. وللتغلب على هذا التحدي، يجب أن يكون عقلك متفتحًا ولديك رغبة حقيقية في التعلم واكتساب المهارات الجديدة. ولتحقيق ذلك، خصص ساعتين يوميًا أو أكثر للقراءة أو لتعلم شيئًا جديدًا أو صقل مهاراتك لتحقيق الربح من الإنترنت.
غزارة المعلومات

المعلومات في الشبكة العنكبوتية لا تحصى، ورغم أنها ميزة لكن قد تسبب للكثيرين بعض المتاعب، خاصةً الذين لا يمتلكون مهارة التحقق من المعلومات وتقصي الحقائق عبر الإنترنت ولا يعرفون المصادر الموثوقة من غيرها. ولمواجهة هذا التحدي، من المهم تحديد نوع المعلومات التي تجري عمليات بحث حولها، واستخدام خاصية البحث المتقدم المتاحة على محركات البحث للوصول إلى معلومات أدق وجمعها من مصادر موثوقة.
طرق احتيالية تستنزف طاقتك بلا دخل حقيقي

يزخر العالم الافتراضي بالعديد من الطرق التي تستنزف الطاقة وتهدر الوقت دون مكسب مادي حقيقي، هذه الممارسات بعضها احتيالية وبعضها الآخر لن يحقق للشخص سوى فتات الخبز التي لا تُسمِن ولا تُغني من جوع. فالبعض ينجر وراء العناوين المضللة والدعايات البراقة للتغرير بهم واستقطابهم لتكوين الثروة السريعة الكاذبة، ثم يدركون أنهم خسروا أموالهم أو تسمروا في نقطة الصفر فيصابون باليأس والإحباط.

وفيما يلي أبرز طرق الاحتيال الإلكتروني التي تستنزف طاقتك عبر الإنترنت مقابل الفتات:

1. الربح من اختصار الروابط

2. الربح من رفع الملفات

3. الربح من الألعاب

4. الربح من الإنترنت بمشاهدة الإعلانات

5. الربح من مشاهدة الفيديوهات

6. الربح من النقر على الإعلانات

7. الربح من شراء المتابعين

اترك تعليقاً