مهما كانت طبيعة شركتك وحجمها، فإنك ستحتاج دومًا إلى استشارات تسويقية ناجحة وفعالة تُحقق أهدافك النهائية. فإذا كنت تريد تحليل استراتيجيتك التسويقية الحالية، أو تطوير هويتك التجارية عبر الإنترنت، وتطمح إلى نمو مبيعاتك، وتعزيز عائد على الاستثمار إيجابي لشركتك، فمن المهم توظيف خبير استشارات تسويقية محترف عبر مستقل، أكبر منصة للعمل الحر عربيًا، لمساعدتك في إنجاز أهدافك وتلبية تطلعاتك المستقبلية.

عند إضافة مشروعك على مستقل، يجب أولًا تحديد نوع الاستشارة التي تحتاجها لعملك، لا سيما أن مجالات التسويق الإلكتروني متعددة. واجعل هدفك دقيقًا ومحددًا، إلى جانب توضيح احتياجات شركتك والمهام المطلوب تنفيذها من خبير الاستشارات التسويقية.

وقبل اختيار أي مستشار تسويق متخصص عن بُعد، يجب دراسة الملفات الشخصية للمستقلين الذين تقدموا بعروض على مشروعك، وتقييم معرض أعمالهم؛ للتحقق من أي خدمات تسويقية نفذوها، وقياس مدى جودتها. إضافةً إلى التأكد من تخصصاتهم ومهاراتهم الفنية وخبراتهم التكنولوجية، ومعرفة ما إذا كان أحدهم قد أنجز مشاريع مشابهة لما لمشروعك أم لا.

بعد فحص معارض الأعمال، راجع آراء العملاء السابقين وتقييماتهم، وضع قائمة لأفضل المتخصصين حتى تتواصل معهم عبر خدمة الرسائل التي توفرها منصة مستقل قبل توظيف أحدهم. إذ يمكنك طرح أسئلة عليهم حول المنهجية التي يتبعونها عند تقديم أي استشارات تسويقية، وكيفية قياس أهدافهم ونجاحهم، والتأكد من قدرتهم على تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية لعملك، وتقديم المشورة المناسبة لاحتياجاتك.

ما تكلفة الاستشارات التسويقية؟

تختلف تكلفة الحصول على استشارة تسويقية من مشروع لآخر، ويمكنك تحديدها بناءً على عدّة عوامل، من أبرزها:

  • نوعية الاستشارات التسويقية وحجمها: على سبيل المثال، إذا احتجت استشارات تسويقية متعددة حول تقييم استراتيجية شركتك وتطويرها، وإنشاء الخطط الفعالة، ستكلفك ميزانية أعلى من مشروع يحتاج إلى تقييم حملة إعلانية واحدة.
  • خبرة استشاري التسويق: كلما زادت خبرة المستقل في تقديم استشارات تسويقية فعالة للشركات، ارتفعت تكلفة المشروع. ويمكنك تحديد مستوى خبرته من خلال دراسة وتقييم المشاريع السابقة التي نفذها، إضافةً إلى معرفة مؤهلاته العلمية وعدد سنوات الخبرة.
  • نتائج الاستشارات التسويقية: ربما تتفق مع خبير استشارات تسويقية على تقاضيه نسبة محددة من المال، مقابل النتائج التي تحصل عليها.

وحتى لا تهدر أموالك في تنفيذ المشاريع دون تحقيق عائد إيجابي، عليك وضع قائمة بالأهداف التي ترغب في تحقيقها من الاستشارات التسويقية، واختيار جمهورك المستهدف بعناية، وتحديد احتياجاتك بوضوح.

اترك تعليقاً