يكسب أصحاب قنوات اليوتيوب الشهيرة ما بين الـ 15 مليون دولار و30 مليون دولار سنويًا، ربما تكون اندهشت عندما قرأت هذه المبالغ الضخمة لكنها واقع ملموس للذين يعملون بجِدٍ في صناعة المحتوى عبر اليوتيوب. فما الذي يمنعك من إنشاء قناة على اليوتيوب للربح منها؟ حسنًا، إليك الأساسيات التي تساعدك على الربح من اليوتيوب:

كيفية إنشاء قناة يوتيوب مربحة

  • الخطوة الأولى

حدد الأسباب التي دفعتك إلى إنشاء قناة اليوتيوب، فما هو الهدف من قناتك، هل تريد تقديم دروس تعليمية أم بث مقاطع ترفيهية ومضحكة أم نشر تقارير إخبارية وتحقيقات تليفزيونية، وما إلى ذلك. ففي هذه المرحلة يجب تحديد هدفك وجعله واضحًا وقابلًا للتنفيذ وأن تكون فكرة قناتك ناتجة عن اهتمام حقيقي بداخلك.

  • الخطوة الثانية

بمجرد تحديد هدف وفكرة القناة، اعرف جمهورك وخصائصه، فهل هم من حاملي المؤهلات العليا؟ ما متوسط أعمارهم؟ أين يقيمون؟ ما احتياجاتهم وهوياتهم وأهدافهم؟ ماذا يريدون مشاهدته على اليوتيوب؟ هل يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي صباحًا أم مساءً؟

  • الخطوة الثالثة

ضع خطة للمحتوى المرئي الذي تريد تقديمه على القناة لضمان الاستمرارية في ضخ مقاطع الفيديو الحصرية، اسأل نفسك، هل لديك القدرة على مشاركة أكثر من فيديو يوميًا أم الأفضل فيديو واحد خلال الأسبوع؟ وما هي الأيام التي ستنشر فيها مقاطع الفيديو؟ وكيف تجعلها جذابة ومشوقة للجمهور؟

  • الخطوة الرابعة

أنشئ حساب على Gmail، ومن المرجح أنك تمتلك حسابًا بالفعل، ثم سجل الدخول إلى اليوتيوب وانتقل إلى صفحة إنشاء قناة يوتيوب جديدة، وبعدها اكتب اسم علامتك التجارية، واضبط اعدادات قناتك وحساب AdSense للربح من اليوتيوب بعد تحقيق شروط الربح من اليوتيوب.

 

 

  • الخطوة الخامسة

ابدأ في صناعة المحتوى المرئي، وقم بتحميل أول فيديو على قناتك، مع ضرورة الالتزام بالنشر الدوري والمنظم لمقاطع الفيديو وفق الخطة التي وضعتها. كما يجب الاهتمام بكتابة عناوين موجزة ومباشرة وتتضمن الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الجمهور، إضافةً إلى صياغة وصف مثير للاهتمام ويحث المتابعين على مشاهدة الفيديو.

متطلبات الربح من اليوتيوب

لتحقيق شروط الربح من اليوتيوب ستحتاج إلى بعض الوقت والعمل عن كثب، فلن تكسب أي شيء من اليوتيوب إلا بعد تستوفي الشروط وتفعّل أرباح اليوتيوب في حسابك، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب لمنشئي المحتوى الذي يعرف اختصارًا بـ (YPP).

ومن الطبيعي أنك تواجه في بداية تأسيس القناة واحدة من تحديات الربح من الإنترنت عبر اليوتيوب، وهي الموافقة على الانضمام في برنامج شركاء اليوتيوب الذي يتطلب ضرورة استيفاء ما يلي:

  • يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل في القناة.
  • 4 آلاف ساعة مشاهدة حقيقة في الأشهر الـ 12 الأخيرة.
  • امتلاك قناتك حساب فعال على جوجل أدسنس AdSense وربطه بحسابك على اليوتيوب.
  • أن تكون مقيمًا في إحدى الدول المُتاح فيها برنامج شركاء اليوتيوب.
  • الامتثال لجميع سياسات تحقيق الربح التي يضعها اليوتيوب.

اترك تعليقاً