تسعى المؤسسات والأفراد لتعزيز حضورهم الرقمي، مما يصنع فرص متنوعة الخيارات لتنفيذ أفكار مشاريع صغيرة في مجال التسويق الإلكتروني. أبرزها:

1. إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

تحرص الشركات على استغلال منصات التواصل الاجتماعي في الوصول لعملائها والتسويق لخدماتها. هنا تبرز الحاجة لوجود إدارة للحسابات الخاصة بهذه الشركات، يمكنك إنشاء مشروعك الصغير في تقديم خدمات إدارة حسابات منصات التواصل للشركات، ومساعدتهم على تحقيق أهدافها التجارية. احرص على تواجدك الاحترافي على منصات التواصل الاجتماعي، لتكون حساباتك هي البرهان الأول على قدرتك على تحقيق النجاح لعملائك.

2. خدمات كتابة المحتوى

تستخدم الشركات مختلف أنواع المحتوى لأغراض مختلفة، مثل كتابة المقالات للمواقع، وكتابة الإعلانات البيعية، ومحتوى البريد الإلكتروني، وصفحات الهبوط، ومحتوى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكتابة السيناريوهات للفيديوهات والبودكاست، وغير ذلك من أنواع المحتوى. يمكنك اختيار إحداها، لتبدأ رحلتك بمشروع كتابة المحتوى للأعمال، بشرط توافر الخبرة اللازمة للكتابة في المجال المطلوب.

3. خدمات تحسين محركات البحث SEO

يدرك أصحاب المواقع أهمية الظهور في النتائج الأولى بمحركات البحث، بغض النظر عن أهدافهم التسويقية، إذ أن تصدر محرك البحث هو أفضل وسيلة للحصول على زيارات للموقع، سواء كان الهدف تحقيق المبيعات أو تعليمي أو وعي بالعلامة التجارية، أو غير ذلك.

لذا، فإن إنشاء وكالة مصغرة في تقديم خدمات السيو تعد فكرة مشروع ممميزة ومربحة. في البداية، يمكن أن تكون بمفردك في الشركة، أو توظف معك مجموعة من خبراء السيو للعمل وتعزيز أداء خدماتك للعملاء.

4. وكالة لإنشاء الحملات الإعلانية المدفوعة

الآن، أثبتت الحملات الإعلانية المدفوعة فاعليتها بجدارة في عالم التسويق، ما جعل الشركات تبحث عمن ينشئ لها حملات إبداعية ومؤثرة. تختلف أنواع الحملات الإعلانية المدفوعة، فتوجد الحملات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، أو محركات البحث، أو على أرض الواقع. يمكنك بدورك استغلال مهاراتك في إنشاء الحملات الإعلانية المدفوعة على المنصات المختلفة وفهمك لاستراتيجياتها، لإنشاء مشروع صغير ينمو مع الوقت ليصبح وكالة خاصة بإنشاء الحملات الإعلانية.

5. وكالة إنتاج الفيديوهات

يُعدّ الفيديو من أفضل الوسائل التي يتحد فيها التسويق مع الفن، ليقدم تواصل بصري قادر على صناعة نتائج ممتازة، لذا يزداد الطلب يومًا بعد يوم على كل ما يتعلق بصناعة المحتوى المرئي. تستطيع استغلال ذلك بتنمية مشروع تجاري يخص إنتاج الفيديو، لا يتطلب الأمر رأس مال كبير، تحتاج للأدوات اللازمة للتصوير والمونتاج، ويمكنك تأسيس شركة إنتاج فيديو بالكامل من خلال موقع مستقل، لإدارة ومتابعة عملياتك، وتنفيذ الأعمال المطلوبة.

اترك تعليقاً