يوجد عشرات البرامج لتصميم بطاقات تهنئة احترافية، وأبرزها:

برنامج Adobe Creative Cloud Express (Adobe Spark)

يُعد البرنامج أحد برامج تصميم بطاقات التهنئة القوية، إذ يوفر العديد من القوالب لتصميم بطاقات تهنئة لمناسبات مختلفة. يعمل البرنامج في وضع الاتصال بالإنترنت فقط، ويوفر معرض صور لأكثر من 10 آلاف صورة، كما يمكنك إضافة صور شخصية أو مخصصة للتصميم.

برنامج Fotor

هناك نسخة مجانية من البرنامج ولكنها محدودة الخدمات، بينما توفر النسخة المدفوعة مخزون كبير من الصور والخطوط، كما تتوفر به خصائص عديدة لتعديل تصميم بطاقة التهنئة، مثل: إزالة الخلفية والشوائب والتجاعيد وإضافة الفلاتر والتأثيرات المختلفة.

برنامج Greeting Card Studio

يُستخدم كأداة بسيطة لتصميم البطاقات التهنئة، وتتيح إنشاء بطاقات مرحة ومخصصة مع الصور والنصوص، مع مجموعة خطوط أشبه بمجموعة Microsoft Office وإمكانية إضافة إطار للتصميم. إلا أن البرنامج غير احترافي، وحتى تستخرج التصميم بدون علامة مائية ستدفع 1.99 دولار.

برنامج Print Artist Platinum

يقدم البرنامج مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بتصميم بطاقات التهنئة، إذ يوفر مجموعة كبيرة من القوالب والملصقات. لكنه برنامج مدفوع ويصعب استخدامه من قِبل المبتدئين بسبب خياراته المتعددة، ويوفر إمكانية مشاركة تصاميمك مباشرةً على وسائل التواصل الاجتماعي، مع إضافة تأثيرات صوتية أو مقاطع موسيقى في الخلفية.

برنامج Greeting Island

يوفر أداة لتصميم بطاقات تهنئة عبر الإنترنت بسهولة، ويمكنك الاختيار بين البطاقات المطوية التقليدية وتنسيقات بطاقات التهنئة الإلكترونية. ويوفر مجموعة كبيرة من قوالب البطاقات التي تغطي مختلف المناسبات، كما يوفر اقتراحات للرسائل المناسبة لكل حدث، وتستطيع طبع التصميم مباشرةً ما أن تنتهي منه.

تناسب معظم هذه البرامج الهواة، ولكن من عيوبها المشتركة أنها غير مجانية للوصول إلى جميع خصائصها، كما تشترك في عدم توافر مجموعة كافية من الخطوط العربية. ويظل الاستعانة بمصمم بطاقات تهنئة محترف أفضل خيار، إذ يوفر لك الكثير من الوقت والجهد والتكلفة، كما يقدم لك الخبرة الكافية لإنشاء تصاميم بألوان وأحجام تلائم كل من الطباعة والاستخدام الإلكتروني.

اترك تعليقاً